09‏/06‏/2012
3:27 م

نصائح متفرقة / د محمد زهير الدقامسة


د. محمد زهير الدقامسة 



*الإخلاص أساس القبول والتوفيق للأعمال الصالحة.

*حسن النية لا يكفي، فلا بد من مشروعية العمل.

*التخطيط للعمل من السنة ، ومن لم يكن لديه خطة كان ضمن خطط الآخرين.

*اتق شرّ من أحسنت إليه، بمزيد من الإحسان إليه.

* يا طلاب الشريعة كونوا قدوة حسنة ولا تقلدوا غيركم ؛ فأنتم ورثة الأنبياء.

* اللحظات الأولى في العمل هي التي تعطي صورة صحيحة عنك، فابدأ بشكل صحيح.

* الصلاة الصلاة، ثم الصلاة الصلاة، فهي عمود الدين.

*حسن الخلق المسلم هو رأس مال المسلم.

* الدين المعاملة"معناه صحيح،وليس هو بحديث".

*عامل الناس كما تحب أن تعامل.

*إذا توليت المسؤولية فتذكر انك كنت قبل ذلك مرؤوساً،فلا تتكبر، ولا تقسو،وعامل الناس بما يستحقون.

7 التعليقات:

  1. كلام جميل فلقد اثبت كل هذه النصائح بشكل عملي بخلقك الكريم جمعنا واياك في جنات الخلد فلقد كنت طالبة عندك وكنت مثلي الاعلى 2001م2003

    ردحذف
  2. مبارك الحجة يا دكتور ولو انها متاخرة كثير اسال الله ان يجعلها حجة مبرورة ومقبولة ان شاء الله وسامحني يا دكتور لاني غلبتك كثير وانا طالبة بالاسئلة الكثيرة لكنك كنت مثال للصبر والقدوة الحسنة

    ردحذف
  3. ﺷﻜﺮﺍ ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﻠﺎﻡ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ والنصائح المفيدة وانشاء الله يبارك لك في عمرك ووقتك فانت محل للثقة ،لقد كنت ومازلت حي في قلوبنا

    ردحذف
  4. ان يوم غد هو اخر ايام هذا العام الذي حمل في احضانه الالم والفرقة لهذه الامة الاسلاميةوارجو منك ايها الانسان والمعلم والاخ الفاضل ان تدعو معنا لهذه الامة بازالة الهموم والكرب التي احاطتها من كل ناحية وجمع هذه الامة تحت كلمة( اشهد ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله )ولكن هناك ملاحظة بسيطة عندما كنت تعترض على سلوك بعض الطالبات من كلية الشريعة كنت تحكي كلمة (ليش بتقعدوا تحت الشجر وانا بوجه كلامي لطلاب كلية الشريعة)وانا كان يمنعني الخجل ان اعترض على تركيزك على طلاب الكلية بالذات وهذا الكلام لايعني انك ما كنت توجه النصائح للكل اذا كنت بعدك متمسك بالعبارة المعتادة من شان الله وجها للكل وانا ما بعرف اذا الطالبات بعدهم يقعدوا تحت الشجر (امال ز)

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى ان تكون بخير وأود ان أشكرك جزيل الشكر على هذه النصائح المفيدة والجميله ووفق الله الجميع لخدمة الاسلام والمسلمين

    ردحذف
  6. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  7. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك

    ردحذف